انقر هنا لقراءة ردنا على COVID-19.

بناء محرك الخاص بك

بناء محرك الخاص بك2019-12-10T00: 01: 09 + 00: 00

بناء محرك الخاص بك

ابدء

المشترك بين جميع محركات الأقراص الناجحة هو هدف صلب وخطة للوصول إليه. مع القليل من التحضير ، يمكن لأي محرك أن يحدث فرقًا كبيرًا. هنا بعض النصائح:

ابدأ بهدف: إن امتلاك هدف هو طريقة رائعة لدفع المشاركة - سواء كان مبلغًا بالدولار أو الجنيه ، أو كليهما. شارك هدفك وحافظ على تحفيز الجميع من خلال تقديم تحديثات عن تقدمك. لا تنس أن تحتفل حتى يتمكن الجميع من المشاركة في نجاحك.

أيضًا ، لا تخف من أن تكون مبدعًا مع هدفك. ما الذي تريد تحقيقه أكثر من الدولارات والجنيهات؟ ابحث عن هدف يعكس ما هو فريد في مؤسستك أو مهمتك كفريق.

ضع رواية وألهم: لماذا تتدخل؟ ما أهمية مهمة Second Harvest لك و / أو لمؤسستك؟ اشرح سبب أهمية الوصول إلى الطعام ، أو شارك قصتك الشخصية لإلهام المشاركة.

خذ زمام المبادرة واحصل على الدعم: كن بطل قيادتك وموردًا لفريقك. اطلب من الآخرين في مؤسستك دعمهم وشرائهم ، بما في ذلك الموظفين الرئيسيين والإدارة. أيضا، لا تقلل من شأن المصفقين. تأكد من انضمام الأشخاص المتحمسين للقيادة إلى فريقك كمحفزين أو قادة فريق للمساعدة في تشجيع الآخرين. القيادة ضرورية للنجاح ، والمزيد من الدعم دائمًا أفضل!

ضع خطة اتصال: شارك ، شارك ، شارك! استفد من البريد الإلكتروني وشاشات الردهة ووسائل التواصل الاجتماعي وقنوات الاتصال الأخرى لزيادة الوعي حول قيادتك.

استضافة حدث انطلاق: طريقة رائعة لبدء رحلتك مع إثارة ضجة كبيرة هي عقد حدث انطلاق لإعلام الجميع بما يحدث وبناء الإثارة. قم بدعوة ممثل من شركة Second Harvest للقدوم ومشاركة ما يفعله بنك الطعام.

استضافة يوم قيادة: اختر يومًا محددًا لاستضافة الحدث الخاص بك ومنح الموظفين الوقت للمشاركة والمشاركة.

تقديم حوافز: ساعد المشاركين على الالتفاف حول هدف من خلال تقديم مكافآت إبداعية أو ممتعة من شأنها تنشيط وتنشيط فريقك.

تشجيع المنافسة الودية: يمكنك إنشاء فرق متعددة عند التسجيل في قيادتك. اجعل فرقك تتنافس في معركة من أجل الهيمنة على المكتب أو المدرسة لمعرفة من يمكنه جمع معظم الهدايا أو معظم الطعام. ربما المنافسة تعني شيئًا آخر لمؤسستك؟ تريد أن ترى من يستطيع أن يصنع أعلى برج يمكن أو أطول جدار؟ قد ترغب في معرفة من يمكنه التبرع بأكثر التونة المعلبة أو أي فريق يمكنه التبرع بوزنه في الطعام. رمي القفاز!

استخدم القائمة المرجعية لمحرك الطعام: لدينا قائمة مرجعية محرك الغذاء يمكنك استخدامها لمساعدتك على البقاء على المسار الصحيح.

الحصول على الإبداع: أفكار للمشاركة

هل تريد استضافة محرك أقراص ممتع وجذاب ولا ينسى؟ اجعل محرك الأقراص الخاص بك! فكر فيما يجعل فريقك أو مكان عملك أو مؤسستك أو مدرستك فريدة من نوعها. ماذا يفعلون أفضل من أي شخص آخر؟ قم ببناء حملة ، كاملة مع الأهداف والحوافز ، حول ما يجعل مجموعتك فريدة ، وتعكس كيفية تعاونك وما يحفزك.

هل تحتاج إلى بعض الأفكار؟ إليك بعض الأمثلة بناءً على أنواع المؤسسات لمساعدتك في البدء:

الشركات
المدارس
التجمعات
الأصدقاء والعائلة

الشركات

تحدي الرئيس التنفيذي: عندما تصل إلى هدف لقيادتك ، اجعل زعيمك الأعلى يقوم بتحدي مثل ارتداء زي مضحك أو الغناء أمام حشد من الناس. يمكنك البناء على هذا التحدي من خلال وجود فطيرة في الوجه أو كشك تغطيس أو جدار شريط لاصق مع وجود المسؤول الأعلى على متن الطائرة.

مباراة تنفيذية أو شركة: اطلب من مسؤول تنفيذي الالتزام بمطابقة شخصية لإعطاء الموظف. قد يكون هذا طوال مدة جمع التبرعات أو يوم أو وقت محدد. إذا كانت شركتك تطابق عطاء الموظف ، شجع الموظفين على مضاعفة تأثيرهم أثناء قيادتك.

غذاء اليوم: ساعد في تزويد عملاء Second Harvest بالطعام الذي يحتاجون إليه أكثر من خلال تخصيص أيام معينة لجمع الأطعمة الأكثر احتياجًا. على سبيل المثال: Tuna Tuesday أو Wheaties Wednesday أو Fruity Friday أيام.

تعيين الأطعمة الأكثر احتياجًا: اطلب من مجموعات مختلفة جمع عناصر مختلفة. تحداهم لمعرفة من يمكنه جمع أكبر عدد ممكن.

طريقة: يتم تصنيع العلب ليتم تكديسها ، مما يعني أنها يمكن أن تكون كتل بناء فريدة من نوعها. تحدى فريقك لصنع المنحوتات ، أو شعار شركتك ، من العلب. بناء مضمار للسباق من العلب والسيارات ذات التحكم عن بعد. اصنع ملعبًا للغولف المصغر وابدأ في وضعه.

غداء الحقيبة البنية: شجع الجميع على إحضار غدائهم في يوم محدد واقترح عليهم التبرع بتكلفة وجبة إلى حملة جمع التبرعات. يمكنك حتى دعوة شخص من Second Harvest لتقديم عرض تقديمي أثناء وقت الغداء.

جمع التبرعات القهوة: شجع المشاركين على التخلي عن قهوة الصباح والتبرع بما كانوا سينفقونه في حملة جمع التبرعات.

مسابقة الطهاة الطموحين: قم بتنظيم الطهاة الطموحين في مكتبك لطهي غداء خاص. اتهم زملاء العمل بتبرع مقترح لأكل الوجبة اللذيذة. أضف إلى ذلك عن طريق جعل الأفراد يصوتون لأفضل طبق مع $1 يساوي صوتًا واحدًا. أو يمكنك جعل المديرين التنفيذيين في الشركة يعملون كطهاة مشهورين أو نوادل لليوم ويجمعون النصائح كتبرعات.

التبرع بالعقوبات: إذا تأخر شخص ما ، فقد انفجر هاتفه في اجتماع ، أو ارتكب أي شخص أي خطأ مكتب آخر أثناء القيادة ، اطلب منه التبرع كعقوبة.

شراء تذكرة فستان إلى أسفل: حدد مبلغًا ضروريًا لكسب تصريح لقضاء يوم في المكتب. قد يكون هذا تصريحًا لارتداء الجينز والقمصان لمدة يوم أو أسبوع ، أيًا كان ما يناسب مكان عملك.

الرجوع فى البيع: استضافة بيع حيث تذهب العائدات إلى الحصاد الثاني.

تشغيل مرح: استضف عدوًا أو مشيًا ممتعًا ، أو حتى بطولة للرياضة المفضلة للمكتب ، في حرمك حيث تكون رسوم الدخول عبارة عن تبرع لبنك الطعام.

المزايد الأعلى: لدينا جميعا مهارات ومواهب إبداعية. عقد مزاد خيري وتقديم عطاءات على الخدمات الإبداعية مثل الويب أو أعمال التصميم ، أو يمكن أن تكون دروسًا في التصوير الفوتوغرافي أو الطهي أو الحياكة التي يدرسها زملائك في العمل. هل لديك مكان مرغوب فيه بجوار المدير التنفيذي أو مكتب زاوية يريده الجميع؟ مزاد علني.

عقد حدث سنوي للموظفين: هل لدى موظفيك حدث تقدير للموظفين ، أو يوم بناء فريق ، أو حفلة عطلة؟ ساعد المجتمع بفرض رسوم دخول على علب الطعام أو التبرع.

لا تنسى! كل محرك ، بغض النظر عن الحجم ، يساعد على إحداث فرق لجيراننا في وادي السيليكون. محركات الأقراص توفر الأمل - أنت توفر الأمل! لذا ، طور خطتك ، وكن مبدعًا ، واستمتع بوقتك ومساعدة جيراننا في الوصول إلى الطعام الذي يحتاجون إليه لتزدهر.

المدارس

تحدي المدير أو المعلم: عندما تصل إلى هدف لقيادتك ، اجعل زعيمك الأعلى يقوم بتحدي مثل ارتداء زي مضحك أو الغناء أمام حشد من الناس. يمكنك البناء على هذا التحدي من خلال وجود فطيرة في الوجه أو كشك تغطيس أو جدار شريط لاصق مع قائدك الأعلى على متن الطائرة.

غذاء اليوم: ساعد في تزويد عملاء Second Harvest بالطعام الذي يحتاجون إليه أكثر من خلال تخصيص أيام معينة لجمع الأطعمة الأكثر احتياجًا. على سبيل المثال: Tuna Tuesday أو Wheaties Wednesday أو Fruity Friday أيام.

تعيين الأطعمة الأكثر احتياجًا: اطلب من كل صف أو فصل جمع عنصر مختلف من قائمة الأطعمة الأكثر احتياجًا. تحداهم لمعرفة من يمكنه جمع أكبر عدد ممكن.

طريقة: يتم تصنيع العلب ليتم تكديسها ، مما يعني أنها يمكن أن تكون كتل بناء فريدة من نوعها. تحدى طلابك لصنع تماثيل من التميمة الخاصة بك. بناء مضمار للسباق من العلب والسيارات ذات التحكم عن بعد. اصنع ملعبًا للغولف المصغر وابدأ في وضعه. إنها طريقة ممتعة للعب مع طعامك!

غداء الحقيبة البنية: شجع الجميع على إحضار غدائهم في يوم محدد واقترح عليهم التبرع بتكلفة وجبة إلى حملة جمع التبرعات.

مشاركة PTA: يمكن أن يكون إشراك الآباء في مسيرة مدرستك وصفة للنجاح. إذا كان لديك العديد من المؤسسات الأم ، شجع بعض المنافسة الودية لمعرفة من يمكنه رفع أكبر قدر من الدعم.

اقرأ لتغذية: مقابل كل كتاب يقرأه الطالب ، تتبرع المدرسة لبنك الطعام. يحصل الفصل الذي يقرأ معظم الكتب على جولة ميدانية في بنك الطعام وحفلة يستضيفها المدير في نهاية العام.

رصيد إضافي: وفر للطلاب فرص ائتمان إضافية لجلب المواد الغذائية للتبرع بها في حملة الطعام.

الرجوع فى البيع: استضافة بيع حيث تذهب العائدات إلى الحصاد الثاني.

تشغيل مرح: استضف عدوًا أو مشيًا ممتعًا ، أو حتى بطولة للرياضة المفضلة للطلاب ، في حرمك حيث تكون رسوم الدخول تبرعًا لبنك الطعام.

لا تنسى! كل محرك ، بغض النظر عن الحجم ، يساعد على إحداث فرق لجيراننا في وادي السيليكون. محركات الأقراص توفر الأمل - أنت توفر الأمل! لذا ، طور خطتك ، وكن مبدعًا ، واستمتع بوقتك ومساعدة جيراننا في الوصول إلى الطعام الذي يحتاجون إليه لتزدهر.

الأنشطة التعليمية لدمجها في قيادتك

  • استخدم قيادتك كفرصة لإنشاء خطط دروس حول الجوع وانعدام الأمن الغذائي. ادعُ شخصًا من Second Harvest للتحدث في مدرستك أو لجلب فصلك إلى بنك الطعام للقيام بجولة.
  • باستخدام سيناريوهات تكرر الظروف التي يواجهها العديد من عملاء بنك الطعام ، ضع خطة درس تطلب من الطلاب معرفة كيف يمكنهم الحصول على الطعام لعائلاتهم عندما لا يكسبون ما يكفي لدفع جميع فواتيرهم. يمكنك أن تضيف إلى هذا التحدي من خلال مطالبة المشاركين أيضًا بتتبع المعلومات الغذائية للأغذية التي يقدمونها لعائلاتهم. اقرأ أكثر
  • استضافة تحدي CalFresh: هل يمكنك تناول $5 في اليوم؟ CalFresh ، برنامج الفوائد الغذائية للأفراد ذوي الدخل المنخفض ، يخصص أقل من $5 في اليوم للأغذية في العديد من مقاطعات كاليفورنيا. من خلال هذا التحدي ، يمكن للطلاب تجربة النضال الذي تواجهه العديد من العائلات في الحصول على ما يكفي من الغذاء من خلال برامج المساعدة العامة. انظر المثال للتحدي من تحالف سان دييغو الجوع.
  • استضافة مأدبة أوكسفام الجوع التي تبرز التوزيع غير العادل للغذاء. تفحص ال مجموعة مأدبة الجوع من أوكسفام أمريكا.

 مصادر إضافية

كتب عن الجوع وانعدام الأمن الغذائي

ك -8:

  • ثلاجة مادي للويس براندت
  • العم ويلي ومطبخ الحساء بواسطة DyAnne DiSalvo-Ryan
  • حساء الحجر من مارسيا براون
  • احصل على 'حتى الخميس من قبل ميلروز كوبر
  • دليل الأطفال للجوع والتشرد بقلم كاثرين بيرغر كاي
  • الطاولة الكبرى بقلم مايكل جيه روزين

المدرسة الثانوية والكلية:

  • Nickel and Dimed: On (Not) Getting By in America by Barbara Ehrenreich
  • طرد: الفقر والأرباح في المدينة الأمريكية بقلم ماثيو ديزموند
  • مجانًا للجميع: إصلاح الطعام المدرسي في أمريكا بقلم جانيت بوبينديك
  • الفقراء العاملون: غير مرئي في أمريكا بقلم ديفيد ك.شيبلر

التجمعات

مطاردة زبال محرك الغذاء: في الفرق ، انتقل حول حيك ، أو إلى منازل أعضاء الجماعة ، وجمع أكبر قدر ممكن من الطعام غير القابل للتلف. تأكد من توضيح أنك تجمع تبرعات لـ Second Harvest. يمكن تخصيص نقاط للعناصر الغذائية المختلفة. على سبيل المثال ، الحبوب الصحية هي 50 نقطة ، والخضروات المعلبة 40 والأرز 30.

حدث الجوع بين الأديان: اجتمع مع المنظمات الدينية الأخرى في مجتمعك للوقوف معًا في مكافحة الجوع. يمكن أن يكون هذا حفلًا أو متحدثًا ضيفًا أو مأدبة غداء أو أي حدث آخر يناسب مجموعتك.

جمع التبرعات القهوة: شجع المشاركين على التخلي عن قهوة الصباح والتبرع بما كانوا سينفقونه في حملة جمع التبرعات.

شارك غدائك: شجع المشاركين على تناول غداء بكيس بني في يوم محدد والتبرع بتكلفة وجبة لقيادة السيارة.

الرجوع فى البيع: استضافة بيع حيث تذهب العائدات إلى الحصاد الثاني.

لا تنسى! كل محرك ، بغض النظر عن الحجم ، يساعد على إحداث فرق لجيراننا في وادي السيليكون. محركات الأقراص توفر الأمل - أنت توفر الأمل! لذا ، ضع مؤسستك ، وكن مبدعًا ، واستمتع ، ومساعدة جيراننا في الوصول إلى الطعام الذي يحتاجونه.

الأصدقاء والعائلة ومحركات الأفراد

أعياد الميلاد والمناسبات الخاصة: ما هي أفضل طريقة للاحتفال بعيد ميلاد أو ذكرى أو مناسبة خاصة أخرى من رد الجميل؟ استضف حفلة واطلب من المدعوين التبرع بعلب الطعام أو التبرع من خلال حملة طعام افتراضية لعيد ميلادك.

مطاردة زبال محرك الغذاء: في الفرق ، انتقل حول حيك ، أو إلى منازل الأصدقاء والعائلة ، وجمع أكبر قدر ممكن من الطعام غير القابل للتلف. تأكد من توضيح أنك تجمع تبرعات لـ Second Harvest. يمكن تخصيص نقاط للعناصر الغذائية المختلفة. على سبيل المثال ، اللحوم المعلبة واليخنات 50 نقطة ، والخضروات المعلبة 40 وحبوب صحية 30.

الأصدقاء: استضف عشاء في منزلك لزيادة الوعي بالجوع في مجتمعنا. شجع الضيوف على التبرع.

تقويم قدوم: شجع العائلة والأصدقاء على تقديم هدية صغيرة ، مثل وجبة خفيفة صحية مفضلة ، كل يوم من موسم عيد الميلاد لمساعدة جيراننا.

ادفع مع الطعام: استضف حفلة عطلة أو ليلة في الفناء الخلفي أو ليلة فيلم أو أي تجمع ممتع للعائلة والأصدقاء مع تذكرتهم إلى المساء كتبرع للمساعدة في إطعام جيراننا.

اجعل الوجبة الرسالة: رمي شواء في الفناء الخلفي ، أو طهي الفلفل الحار ، أو مسابقة الشواء أو نزهة للحصول على طريقة ممتعة ولذيذة لجمع مجموعة معًا للمساعدة في القضاء على الجوع في مجتمعنا. ستكون تذكرتهم إلى وجبة رائعة بمثابة تبرع.

لا تنسى! كل محرك ، بغض النظر عن الحجم ، يساعد على إحداث فرق لجيراننا في وادي السيليكون. محركات الأقراص توفر الأمل - أنت توفر الأمل! لذا ، طور خطتك ، وكن مبدعًا ، واستمتع بوقتك ومساعدة جيراننا في الوصول إلى الطعام الذي يحتاجون إليه لتزدهر.

Arabic
English Spanish Vietnamese Chinese Tagalog Russian Dutch French German Italian Arabic

51,405,898 meals provided so far in 2019
en English
X

Building Your Drive

Building Your Drive2019-12-10T00:01:09+00:00

Building Your Drive

Getting started

What all successful drives have in common is a solid goal and a plan for reaching it. With just a bit of preparation, any drive can make a huge difference. Here are some tips:

Start with a goal: Having a goal is a great way to drive participation – whether it’s a dollar amount or poundage, or both. Share your goal, and keep everyone motivated by providing updates on your progress. Don’t forget to celebrate so everyone can be part of your success.

Also, don’t be afraid to get creative with your goal. What would you like to accomplish beyond dollars and pounds? Find a goal that reflects what is unique about your organization or your mission as a team.

Set a narrative and inspire: Why are you getting involved? Why does Second Harvest’s mission matter to you and/or your organization? Explain why food access is so important, or share your personal story to inspire participation.

Take the lead and get support: Be the champion of your drive and a resource for your team. Ask others in your organization for their support and buy-in, including key staff and management. Also, don’t underestimate your cheerleaders. Make sure people who are excited about the drive join your team as motivators or team captains to help encourage others. Leadership is imperative to success, and more support is always better!

Set a communication plan: Share, share, share! Make use of email, lobby displays, social media and other communication channels to raise awareness about your drive.

Host a kickoff event: A great way to start your drive with a bang is to hold a kickoff event to let everyone know what’s going on and build excitement. Invite a representative from Second Harvest to come and share what the food bank does.

Host a drive day: Pick a designated day to host your event and give staff the time to participate and get involved.

Provide incentives: Help participants rally around a goal by offering up creative or fun rewards that will energize and motivate your team.

Encourage friendly competition: You can create multiple teams when you register for your drive. Have your teams go head to head in a battle for office or school dominance to see who can collect the most gifts or the most food. Maybe competition means something else to your organization? Want to see who can make the highest can tower or the longest can wall? You might want to see who can donate the most canned tuna or what team can donate their weight in food. Throw down the gauntlet!

Use our food drive checklist: We have a food drive checklist you can use to help you stay on track.

Getting creative: ideas to share

Want to host a drive that’s fun, engaging and memorable? Make the drive your own! Think about what makes your team, workplace, organization or school unique. What do they do better than anyone else? Build a drive, complete with goals and incentives, around what makes your group unique, and reflects how you collaborate and what motivates you.

Need some ideas? Here are a few based on organization types to help you get started:

Corporations
Schools
Congregations
Friends and family

Corporations

CEO challenge: When you reach a goal for your drive, have your top leader do a challenge like wearing a funny costume or singing in front of a crowd. You can build on this challenge by having a pie-in-the-face, dunking booth or duct tape wall with your top administrator on board.

Executive or company match: Have an executive commit to a personal match for employee giving. This could be for the whole duration of the fundraiser or just a specific day or time. If your company matches employee giving, encourage staff to double their impact during your drive.

Food of the day: Help provide Second Harvest clients with the food they need most by assigning certain days to collect most-needed foods. For example: Tuna Tuesday, Wheaties Wednesday, or Fruity Fridays.

Assigning most-needed foods: Have different groups collect different items. Challenge them to see who can collect the most.

CANstruction: Cans are made to be stacked, which means they can be unique building blocks. Challenge your team to make can sculptures, or your company’s logo, out of cans. Build a racetrack out of cans and race remote control cars. Make a can mini-golf course and start putting.

Brown bag lunch: Encourage everyone to bring their lunch on a specific day and suggest they donate the cost of a meal out to the fundraiser. You can even invite someone from Second Harvest to give a presentation during lunchtime.

Coffee fundraiser: Encourage participants to forgo their morning coffee and donate what they would have spent to your fundraiser.

Aspiring chef competition: Organize the aspiring chefs in your office to cook a special lunch. Charge your co-workers a suggested donation to eat the delicious meal. Add to this by having individuals vote for the best dish with $1 equaling one vote. Or you can have company executives serve as celebrity chefs or waiters for the day and collect tips as donations.

Penalty donation: If someone is late, their phone goes off in a meeting, or anyone commits any other office foul during the drive, have them make a donation as a penalty.

Buy a dress-down pass: Set an amount needed to earn a pass for a dress-down day at the office. This could be a pass to wear jeans and t-shirts for a day or a week, whatever is appropriate for your workplace.

Bake sale: Host a sale where the proceeds go to Second Harvest.

Fun run: Host a fun run or walk, or even a tournament of the office’s favorite sport, on your campus where the entry fee is a donation to the food bank.

The highest bidder: We all have creative skills and talents. Hold a charity auction and bid on creative services like web or design work, or it could be photography, cooking or knitting classes taught by your coworkers. Have a coveted parking spot next to the CEO or a corner office everyone wants? Auction it off.

Hold an annual staff event: Is your staff having an employee appreciation event, a team building day or a holiday party? Help the community by charging an entry fee of cans of food or a donation.

Don’t forget! Every drive, no matter the size, is helping to make a difference for our neighbors in Silicon Valley. Drives provide hope – you provide hope! So, develop your plan, get creative, have fun and help our neighbors access the food they need to thrive.

Schools

Principal or teacher challenge: When you reach a goal for your drive, have your top leader do a challenge like wearing a funny costume or singing in front of a crowd. You can build on this challenge by having a pie-in-the-face, dunking booth or duct tape wall with your top leader on board.

Food of the day: Help provide Second Harvest clients with the food they need most by assigning certain days to collect most-needed foods. For example: Tuna Tuesday, Wheaties Wednesday or Fruity Fridays.

Assigning most-needed foods: Have each grade or class collect a different item from the most-needed foods list. Challenge them to see who can collect the most.

CANstruction: Cans are made to be stacked, which means they can be unique building blocks. Challenge your students to make can sculptures of your mascot. Build a racetrack out of cans and race remote control cars. Make a can mini-golf course and start putting. It’s a fun way to play with your food!

Brown bag lunch: Encourage everyone to bring their lunch on a specific day and suggest they donate the cost of a meal out to the fundraiser.

PTA involvement: Involving parents in your school’s drive can be a recipe for success. If you have multiple parent organizations, encourage some friendly competition to see who can raise the most support.

Read to feed: For every book a student reads, the school donates to the food bank. The class that reads the most books gets a field-trip tour of the food bank and a party hosted by the principal at the end of the year.

Extra credit: Offer students extra credit opportunities for bringing in food items to donate to the food drive.

Bake sale: Host a sale where the proceeds go to Second Harvest.

Fun run: Host a fun run or walk, or even a tournament of the students’ favorite sport, on your campus where the entry fee is a donation to the food bank.

Don’t forget! Every drive, no matter the size, is helping to make a difference for our neighbors in Silicon Valley. Drives provide hope – you provide hope! So, develop your plan, get creative, have fun and help our neighbors access the food they need to thrive.

Educational activities to incorporate into your drive

  • Use your drive as an opportunity to create lesson plans around hunger and food insecurity. Invite someone from Second Harvest to speak at your school or bring your class to the food bank for a tour.
  • Using scenarios that replicate the conditions many food bank clients face, create a lesson plan asking students to see how they can get food for their families when they don’t earn enough to pay all of their bills. You can add to this challenge by also requiring participants to track the nutritional information of the foods they are providing to their families. Read more
  • Host a CalFresh challenge: Could you eat on $5 a day? CalFresh, the food benefit program for low-income individuals, allots less than $5 per day for food in many California counties. Through this challenge, students can experience the struggle many families face getting enough food through public assistance programs. See an example of the challenge from the San Diego Hunger Coalition.
  • Host an Oxfam Hunger Banquet that dramatizes the inequitable distribution of food. Check out the Hunger Banquet Kit from OxFam America.

 Additional resources

Books on hunger and food insecurity

K-8:

  • Maddi’s Fridge by Lois Brandt
  • Uncle Willie and the Soup Kitchen by DyAnne DiSalvo-Ryan
  • Stone Soup by Marcia Brown
  • Gettin’ Through Thursday by Melrose Cooper
  • A Kids’ Guide to Hunger & Homelessness by Cathryn Berger Kaye
  • The Greatest Table by Michael J. Rosen

High school and college:

  • Nickel and Dimed: On (Not) Getting By in America by Barbara Ehrenreich
  • Evicted: Poverty and Profit in the American City by Matthew Desmond
  • Free for All: Fixing School Food in America by Janet Poppendieck
  • The Working Poor: Invisible in America by David K. Shipler

Congregations

Food drive scavenger hunt: In teams, go around your neighborhood, or to the homes of congregation members, and collect as much nonperishable food as you can. Be sure to explain that you are collecting donations for Second Harvest. Points can be assigned for different food items. For example, healthy cereal is 50 points, canned vegetables are 40 and rice is 30.

Interfaith hunger event: Get together with other faith-based organizations in your community to stand together in the fight against hunger. This could be a concert, a guest speaker, a luncheon or any other event that works for your congregation.

Coffee fundraiser: Encourage participants to forgo their morning coffee and donate what they would have spent to your fundraiser.

Share your lunch: Encourage participants to eat a brown bag lunch on a specific day and donate the cost of a meal out to your drive.

Bake sale: Host a sale where the proceeds go to Second Harvest.

Don’t forget! Every drive, no matter the size, is helping to make a difference for our neighbors in Silicon Valley. Drives provide hope – you provide hope! So, set your foundation, get creative, have fun and help our neighbors access the food they need.

Friends, family and individual drives

Birthdays and special events: What better way to celebrate a birthday, anniversary, or other special event than to give back? Host a party and ask invitees to donate cans of food or donate through a virtual food drive for your birthday.

Food drive scavenger hunt: In teams, go around your neighborhood, or to the homes of friends and family, and collect as much non-perishable food as you can. Be sure to explain that you are collecting donations for Second Harvest. Points can be assigned for different food items. For example, canned meats and stews are 50 points, canned vegetables are 40 and healthy cereals are 30.

Friendsgiving: Host a dinner at your home to raise awareness about hunger in our community. Encourage guests to make a donation.

Advent calendar: Encourage family and friends to make a small gift, like a favorite healthy snack, every day of the Christmas season to help our neighbors.

Pay with food: Host a holiday party, a backyard game night, a movie night or any fun gathering of family and friends with their ticket to the evening being a donation to help feed our neighbors.

Make the meal the message: Throw a backyard barbeque, a chili cook-off, a grilling competition or a picnic for a fun and tasty way to bring a group together to help end hunger in our community. Their ticket to a wonderful meal would be a donation.

Don’t forget! Every drive, no matter the size, is helping to make a difference for our neighbors in Silicon Valley. Drives provide hope – you  provide hope! So, develop your plan, get creative, have fun and help our neighbors access the food they need to thrive.